الكلمات الرئيسية وتصدرها في نتائج بحث Google

الكلمات الرئيسية من أبرز الأشياء التي يبحث عنها أصحاب المدونات على الانترنت لكي تتصدر في نتائج بحث جوجل ، ومن المعروف أنه يتم عن طريق اختيار أكثر الكلمات التي يبحث عنها الناس.

ان تصميم مُحسّنات محرّكات البحث (SEO) لتحسين موقع الويب الخاص بك لجميع الصفات التي تكافئ بها Google، وترقيته إلى تصنيفات أعلى لنتائج البحث. وأساس هذه العملية هو تنفيذ تصدر الكلمات الرئيسية .

ولكن كيف يمكنك الحصول على الكلمات المفتاحية أو الرئيسية التي اخترتها في أعلى نتائج البحث؟ للبدء، يمكنك اتباع العملية البسيطة المكونة من ثماني خطوات أدناه للتأكد من أن كلماتك الرئيسية مفيدة حقا.

بمجرد القيام بذلك، يمكنك أيضًا التفكير في الشراكة مع موقعنا. لقد عززنا ترتيب الكلمات الرئيسية لكثير من العملاء ورفعنا ترتيبهم، ونود أن نفعل الشيء نفسه من أجلك!

  1. قم بالبحث عن الكلمات الرئيسية

عندما تنشئ موقعك ويصبح جاهزا للانطلاق، يكون قد حان وقت الحصول على الكلمات الرئيسية لاستخدامها.
سأخبرك بعدة خطوات يمكنك القيام بها للتعامل مع امر اختيار الكلمات المفتاحية والذي يعد أبسطها اختيار مصطلح
له علاقة بصناعتك وكتابته في شريط بحث جوجل من دون الضغط على مفتاح الإدخال.

قم بإلقاء نظرة على نتائج Google Autocomplete. سيمنحك ذلك فكرة جيدة عن الكلمات الرئيسية والعبارات التي لها صلة بمحتواك ويبحث عنها الكثير من الناس على منصة جوجل وهنا أصبح بإمكانك إنشاء قائمة الكلمات المستهدفة

وإذا أردت التعمق أكثر بهذا الجانب الاستكشافي للكلمات الأكثر بحثا فهناك العديد من الخيارات المتاحة في أداة الكلمات المفتاحية للاختيار من بينها

ما هي الخيارات المتاحة للحصول على كلماتٍ رئيسية جيدة للمحتوى

مخطط الكلمات الرئيسية من Google
keywords any were
الكلمات الرئيسية
يمكن لكل واحد اقتراح مجموعة متنوعة من الكلمات الرئيسية بناءً على العبارة الأولية.

  1. تضييق قائمة كلماتك الرئيسية

    بمجرد حصولك على نتائج جيدة من البحث عن الكلمات الرئيسية باشر بتضييق قائمة كلماتك الرئيسية.

    كيف يمكنك الحصول على الكلمات الرئيسية التي تجعلك تتصدر نتائج البحث

يشار إلى أن ترتيب الكلمات الرئيسية، يجعلك بحاجة ماسة لاختيار عبارات لها علاقة بعملك، ومرتفعة نسبيًا في حجم البحث، ومنخفضة في المنافسة.

على سبيل المثال لنفترض أنك صاحب نشاط تجاري عبارة عن سوق للمزارعين، فيمكنك بدء البحث بعبارات ذات صلة بالمنتجات الغذائية التي تبيعها، مثل “خيار”. لكنك لا تريد استخدام جميع الكلمات الرئيسية ذات الصلة التي تجدها.
“سلطة الخيار”؟ بالتأكيد. “تحديث برنامج أبل” على الاغلب لا.

وبالمثل، لا تريد استهداف كلمة رئيسية مثل “ذرة”. تتمتع الكلمات الرئيسية واسعة النطاق وقصيرة الذيل بمزيد من المنافسة، مما يجعل من الصعب ترتيبها في أعلى نتائج البحث. يجب أن تكون موثوقًا جدًا حتى تصل إلى أعلى التصنيفات.

قم باستبدال الكلمات واستهدف بدلاً من تلك الكلمات الرئيسية التي تكون أكثر تحديدًا أو طويلة الذيل مثل “شراء
ذرة حلوة بالقرب مني”. عادةً ما يكون للكلمات الرئيسية ذات الذيل الطويل منافسة أقل، ومن السهل فك شفرة هدف البحث للحصول على عبارات أكثر تحديدًا – وهذا يقودنا الى النقطة التالية .

2. الاهتمام بالقصد من وراء البحث للكلمات الرئيسية

حتى يمكنك فهم كيفية ترتيب الكلمات الرئيسية حقًا، يجب عليك أن تفهم شيئًا تفتقده العديد من الشركات – نية البحث. الأمر الذي يلخصه سؤال، لماذا يبحث الأشخاص عن هذه الكلمة الرئيسية؟

عندما تحدد الكلمات الرئيسية التي ستستهدفها، ضع نفسك مكان الناس الذين يبحثون عن الكلمات. إذا كنت ترغب في استهداف “كيفية صنع عصير التفاح”، فلا تقم بشكل تلقائي بإخراج قطعة تعلن عن التفاح.

من المهم أن تأخذ بعين الاعتبار مدى اهتمام الناس الذين يبحثون عن هذه الكلمة الرئيسية أو المفتاحية التي وضعتها بإعلان عن عصير التفاح الجاهز، فهم على الأرجح لا يهتمون بكيفية صنع العصير أبدا.

لذلك بدلاً من الإعلان عن عصير التفاح الخاص بك، قم بتقديم مقالة تتحدث فيها عن كيفية صنع العصير وطريقته بالخطوات والتسلسل الذي يتم صناعته به، ثم يمكنك أن تقوم بإضافة عبارة تحث  المستخدم على اتخاذ إجراء (CTA) يوجه القراء لشراء التفاح الذي سيحتاجون إليه لصنع عصير التفاح.

4. البحث عن كلماتك الرئيسية والمحتوى للمنافسين

عند إكمال البحث عن الكلمات الرئيسية والبدء في التخطيط للمحتوى الخاص بك، يمكنك إنشاء بعض الأشياء الجيدة حقًا، ولكن امتلاكك لمحتوى جيد هذا غير كاف؛ لذا يجب أن يكون لديك محتوى أفضل من منافسيك في نفس المجال، أو على الأقل محتوى محسّن بشكل أفضل.

للتأكد من ظهور المحتوى الخاص بك متصدرا البحث في نهاية الأمر، اقم بالانتقال لمعرفة الترتيب الحالي للكلمات الرئيسية التي اخترتها. ثم راجع بعض المقالات هناك وتابع ما يقوم به منافسوك. وتأكد من قيامك بجميع الأعمال الجيدة التي يقومون بها، ولكن قم بذلك بشكل أفضل.

يعتبر برنامج CompetitorSpy، أحد الأدوات الرائعة لما تحدثنا عنه ؛ لاستخدامها في هذا الأمر حيث  يحلل مواقع منافسيك لكل شيء بدءًا من تسويق المحتوى وحتى تجربة المستخدم.

5. استخدم استراتيجيات تحسين محركات البحث على الصفحة

 

إن تحسين محركات البحث على الصفحة لا يمكن أن يقف على اخيارك الكلمات الرئيسية فقط ومتابعة أعمال
منافسيك وحاولة المجاراة أو التقدم، لا بل يتطلب الأمر فهم كيفية ترتيب الكلمات الرئيسية فهمًا لكيفية تحسين
محركات البحث ككل. أثناء كتابة المحتوى الخاص بك،اعمل على تطبيق أكبر عدد ممكن من أفضل ممارسات تحسين
محركات البحث (SEO).

علامات العنوان والأوصاف التعريفية الجذابة والمحسّنة للكلمات الرئيسية. هيكل المحتوى باستخدام العناوين والقوائم.
قبل كل شيء، تأكد من أن المحتوى الخاص بك يطابق هدف البحث ومفيد للمستخدمين.

بعد كل شيء، تريد Google ترتيب المحتوى الذي يوفر أفضل تجربة للمستخدم (UX). يمكنك جذب المستخدمين
بكتابة مقال جذاب يخص اهتماماتهم ويلبي رغباتهم.

6. تطوير تصميم الويب

يحدث تكامل الكلمات الرئيسية بشكل أساسي على موقع الويب الخاص بك، عليك التأكد من أن موقعك مصمم لتحسين السيو للبحث. فأنت يمكنك الحصول على تكامل الكلمات الرئيسية الأكثر تميزًا في العالم، ولكن لن يحدث فرق كبير إذا كان تصميم موقعك على الويب رديئا.

الكثير من الزوار يذهبون الى مواقع ذات تصميم الويب الجيد، ولكن القاعدة العامة السريعة هي بناء وهيكلة كل شيء بطريقة تساهم في جذب المستخدمين وتجعلهم يرغبون في البقاء. عليك التأكد من أن لديك سرعات تحميل سريعة حتى لا يهرب المستخدمون بعيدًا قبل أن يتم سحب الصفحة. وكذلك، اجعل الصفحة تبدو جذابة بصريًا قدر الإمكان.

7. اربح روابط خلفية عالية المستوى للمحتوى الخاص بك

 

تحسين محركات البحث على الصفحة الشيء الوحيد الذي تحتاجه للتأكد من حصولك على الترتيب الصحيح للكلمات الرئيسية. SEO خارج الصفحة كذلك ليس بأقل أهمية وهذا يعني أن إنشاء بعض الروابط مع المواقع الأخرى وجعلها مرتبطة بالمحتوى الخاص بك.

يمكنك أيضًا الترويج للمحتوى عبر وسائل التواصل الاجتماعي. كلما زاد عدد الروابط الخارجية التي تؤدي إلى المحتوى الخاص بك، زادت ثقة Google في موقعك، وستحصل على ترتيب للحصول على المزيد .

  1. تحليل تصنيفات الكلمات الرئيسية الخاصة بك

بمجرد نشر المحتوى الخاص بك وترتيبه في نتائج البحث، لا تنتهي مهمتك. الخطوة الأخيرة هي العودة وقياس النتائج. تعرف على مدى نجاح المحتوى الخاص بك حتى تعرف ما يناسبك وما لا يناسبك.

لديك أدوات تحت توجهك لهذه المهمة. مثلما يمكنك استخدام Google Keyword Planner للعثور على الكلمات المفتاحية، يمكنك استخدام Google Analytics لقياس تأثيرها على موقع الويب الخاص بك. عند إعداد موقعك باستخدام Analytics، يمكنك تتبع حركة مرور المستخدم على صفحات المحتوى الخاصة بك لمعرفة مدى فعاليتها.

أدوات أخرى جيدة لمراقبة تصنيفات للكلمات الرئيسية هي Ahrefs وMarketingCloudFX.

 

Recommended For You

About the Author: admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.